«

»

الشيخ محمد بن ابراهيم بن محمد الأحيدب

ولد في مدينة الرياض عام 1385هـ وفيها تلقى تعليمه الابتدائي ثم التحق بالمعهد العلمي في الرياض لدراسة المرحلة المتوسطة وحصل على شهادة المعهد العلمي المتوسطة عام 1401هـ بتقدير جيد جداً .
ثم واصل دراسة المرحلة الثانوية في المعهد العلمي نفسه وحصل على الشهادة الثانوية بتقدير ممتاز، والتحق بكلية الشريعة بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض وتخرج منها بتقدير ممتاز.
رشح للقضاء وعمل ملازماً قضائياً لمدة ثلاث سنوات متنقلاً بين أصحاب الفضيلة القضاة أمثال فضيلة الشيخ/ أحمد بن عبدالعزيز الاحيدب وفضيلة الشيخ/عبدالمحسن العبيكان وفضيلة الشيخ/سليمان الوهبي في محكمتي الرياض الكبرى والمستعجلة وكان خلال فترة الملازمة يدرس الماجستير في قسم الفقة المقارن في المعهد العالي للقضاء بالرياض عند أصحاب الفضيلة حتى حصل على الماجستير بتقدير جيد جداً في الفقة المقارن وقد كان بحث الماجستير بعنوان (الضرورة وأثرها في تناول المحظور).
بعد حصوله على درجة الماجستير عين قاضياً في محكمة الخرمة التابعة إدارياً للمنطقة الغربية وتبعد عن الرياض سبعمائة كيلاً جنوب غرب الرياض وتبعد عن الطائف مائتين وعشرين كيلاً تقريباً.
ثم نقل إلى مدينة نفي التابعة لمحافظة الدوادمي وتبعد عنها تسعين كيلاً تقريباً وتبعد عن الرياض أربعمائة كيلاً تقريباً باتجاه الشمال الغربي ولا زال قاضياً بها حتى تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

code